أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقــات / أولاد عراض: رئيس الجماعة يضع نفسه في مأزق و تدخل ذوي النيات الحسنة خفف من حدة المشكل.
IMG-20151009-WA0002

أولاد عراض: رئيس الجماعة يضع نفسه في مأزق و تدخل ذوي النيات الحسنة خفف من حدة المشكل.

بأمر من النيابة العامة وضع بالأمس رئيس الجماعة الترابية أولاد عراض تحت تدابير الحراسة النظرية بتهمة انتزاع عقار من حيازة الغير و هي الجريمة المنصوص عليها وعلى عقوبتها بالفصل 570 من المجموعة القانون الجنائي.

حيث أقدم رئيس الجماعة على تكسير أقفال مسكن / عقار(مملوك للجماعة ) مكرى لأستاذ يعمل بالمجموعة المدرسية  أولاد عراض مدة 16 سنة و إزالة أبوابه و نوافذه وتعويضها بقطع أجور قصد إحكام إغلاقه  ،  الرئيس طالب بإفراغ المسكن قصد وضعه رهن إشارة عون يعمل بالجماعة، المكري و بما يملكه من حق  على العقار رفض.

الأستاذ/ المتضرر سلك مسطرة الحماية الجنائية، خاصة مع اجتماع كل أركانها (فعل مادي يتمثل في انتزاع الحيازة- محل الانتزاع عقارا- الانتزاع خلسة أو تدليسا أو مقترنا بظرف مشدد- القصد الجنائي) حيث تحقق الركن الثالث بعدما استغل الرئيس مناسبة العطلة الصيفية /خلسة و في غفلة من صاحب الحيازة/ ليقدم على فعله.

النيابة العامة اليوم و في اطار الصلاحيات الجديدة التي خولها المشرع من خلال  المادة 41 من قانون المسطرة الجنائية و بعد (تنازل الأستاذ) صلح الأطراف / سلكت مسطرة السداد أوقفت الدعوى العمومية بعدما أمرت بارجع الحالة لما كانت عليه.

Print Friendly

عن سعيد بوطيب

شاهد أيضاً

2015-02-08 22.21.23

سرقة مياه السقي، تواطؤ أم….

تعرف  مياه السقي  بمنطقة  تساوت  السفلى ،وعلى طول القناة T2  المعروفة  بمنطقة السراغنة بزاربا فوضا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *