أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / من الرحامنة، الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني يبعث باشارات لمن يهمه الأمر …
cni

من الرحامنة، الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني يبعث باشارات لمن يهمه الأمر …

رغم المنع الذي مارسته السلطة المحلية من خلال قرارها الإداري الذي يعوزه التعليل، احتضنت منطقة صخور الرحامنة و ساكنتها نشاطا تواصليا لقيادة حزب المؤتمر الوطني الاتحادي أطره أمينه العام السيد عبد السلام لعزيز.

ففي تعبير عن تعاطف شعبي -في زمن العزوف السياسي-، حجت جماهير صخور الرحامنة للقاء الأمين العام للحزب بقاعة مركب الفردوس بعد أن أعلنت عن ذلك الكتابة الإقليمية لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي بالرحامنة في تحاد أعتبر أن صوت الجماهير الشعبية أسمى من قرارات إدارية تفتقد لسند المشروعية.

فمنع النشاط بساحة الجماعة، و تحويله لفضاء خاص، حيث امتلأت القاعة عن آخرها وضاقت فضاءاتها بالحضور كان جوابا مضمونه بعث رسائل سياسية لمن يهمه الأمر.

لعزيز في كلمته أرسل و بالواضح رسائل أخرى عند تشريحه للواقع فاعتبر أن “مواجهة التحديات الداخلية والخارجية رهين باستكمال البناء الديمقراطي وتحقيق العدالة الاجتماعية” و زاد “إفساد العملية الانتخابية من شأنه إضعاف الجبهة الداخلية التي تعتبر الرافعة الأساسية للدفاع عن قضية المغاربة الأولى آلا وهي القضية الوطنية “. كما اعتبر “اذا كانت الحكومة غائبة في الكثير من المجالات ومنها التنمية فهي غير قادرة على محاربة الفساد، فهي التي تمتلك الآليات لتحقيق الشفافية، ولكن مع الأسف استشرى الفساد بشكل فاضح خلال الاستحقاقات التي يتورط فيها كذلك حتى بعض رجال السلطة “.

لعزيز و الذي انسجم مع الكاتب الإقليمي لحزبه أمين لقمان، اعتبر أن الفساد بنيويا في منظومة الدولة، و الإرادة الحقيقية لمحاربته أكبر غائب عن أجندة الحكومة و الدليل حكومة” لم تف بوعودها الانتخابية”.

عديد من المتتبعين أرجع منع الحزب من الاضطلاع بدوره في تأطير المواطنين و القيام بأدواره التي يقال أن دستور 2011 كفلها لكن كذبتها واقعة حرمانه من استغلال ساحة الجماعة على اعتبار قيادته لنضالات معطلي المنطقة، لكن و بإلحاح جماهيري قررت الكتابة الإقليمية للحزب نقل نشاطها إلى مقهى مركب الفردوس بجماعة صخور الرحامنة.

Print Friendly

عن سعيد بوطيب

شاهد أيضاً

12376645_1116320828420022_8218198600443125811_n

تملالت: بيان 2 – بالدارجة-/ معارضة المجلس الجماعي تقرر الاعتصام بالبلدية و هذه مبرراتها

قرر فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لتملالت – بحسب بيان يحمل رقم 2- الاعتصام بقاعات الاجتماعات ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *