أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبـار وطنية / مراكش: تأسيس جمعية وطنية للوكلاء المفوضين بقطاع التربية الوطنية و التعليم العالي
hgh

مراكش: تأسيس جمعية وطنية للوكلاء المفوضين بقطاع التربية الوطنية و التعليم العالي

نظم الوكلاء المفوضون بقطاع التربية الوطنية والتعليم العالي، السبت 06 الجاري بمدينة مراكش، جمعا تأسيسيا  للجمعية التي تمثلهم  على الصعيد الوطني، تحت شعار “جميعا لصون كرامة الوكيل المفوض” .وقد حضره ممثلون عن كل جهات المغرب، وانتهى بانتخاب مكتب وطني لتدبير الملفات والقضايا التي تهم هذه الفئة من الموظفين الذين ينتمون لوزارة المالية بحكم مزاولة مهامهم كمحاسبين عموميين ويتبعون إداريا لوزارة التربية الوطنية.

مولاي أحمد التبر، وكيل مفوض بجامعة القاضي عياض الرئيس المنتخب عن الجمع العام، أكد أن دوافع عدة كانت وراء تأسيس هذه الهيئة التي تضم فئة من الموظفين العموميين الذين يؤدون واجبهم المهني داخل قطاع التربية والتعليم العالي، كمحاسبين عموميين، يؤشرون على كل المعاملات المالية بعد مراقبتها”.

وأضاف أن الغاية من تأسيس هذه الجمعية هي “الدفاع عن حقوق الوكلاء المفوضين والمساهمة في تطوير عملهم ومساعديهم، من خلال تسطير برنامج للتكوين المستمر، وخلق مجال للتواصل بين هذه الفئة وبين هيئات أخرى، كجمعية الخازن الأمر بالصرف، ومراقبي الدولة لتبادل الخبرات”.

”        الجانب الاجتماعي غاية أخرى تسعى إليها جمعية الوكلاء المفوضين المذكورة، ومعالجة الإشكال القانوني الذي يعانون منه باعتبارهم ينتمون لوزارة المالية ويشتغلون ضمن وزارة أخرى”، بحسب التبر الذي أكد أن “ملف الترقية والتعويضات والعطل لا زال يلفه الغموض”.

يذكر أن الجمع العام التأسيسي انتهى بانتخاب مكتب وطني لتدبير شأن الوكلاء المفوضين، يتكون من الرئيس أحمد التبر، ونائبين له هما مصطفى هيت وأنيس الزمراني، وكاتب عام هو عبد الحي فهري، ينوب عنه محمد لعكيدي، وأمين للمال في شخص إبراهيم المودة، تنوب عنه نعيمة المعروفين، فيما انتخب أحمد الرزيقي وحسن أوطالب وكمو جائز وأمال جدار مستشارين مكلفين بمهام.

Print Friendly

عن سعيد بوطيب

شاهد أيضاً

FB_IMG_1494701365113

فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بقلعة السراغنة يطعن في نتائج المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي

في رسالة موجهة لنائب رئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي بالرباط، عبر رئيس الفرع الإقليمي لجمعية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *